لاجئ سوري يزور إسرائيل والسبب؟

اللاجئ السوري زياد عون، الذي فر من حلب ليستقر في هولندا، سيزور إسرائيل هذا الشهر، وذلك بحسب ما نشر حساب “إسرائيل بالعربية” على حسابه الرسمي على تويتر، والسبب .. المشاركة في مسابقة للجودو في إسرائيل.

وفي مقابلة مع موقع “ynet” واي نت الاخباري الإسرائيلي أوضح عون البالغ من العمر 35 عاما،، أنه فر من الحرب في سورية واستقر في هولندا. مضيفا بأن القصف دمرا عائلته التي كانت تعيش في حلب.

وأكد اللاجئ السوري بأن قدومه إلى إسرائيل “يحمل رسالة تقرب من السلام، وأن كل الرياضيين بشر وليس هناك داع للخوف” على حد تعبيره.

وتابع عون: “إن الحروب يصنعها السياسيون ونحن لا نريد سوى التمرين والتنافس، في كل مكان في العالم ومع كل فرد”. مبديا أسفه لوجود دول لا تسمح لرياضييها التنافس مع اسرائيليين.

لاعب الجود، اللاجئ السوري زياد عون

لاعب الجود,، اللاجئ السوري زياد عون -ynet

وأعرب عون خلال مقابلته مع واي نت عن أمله في أن يحل يوما السلام بين الشعبين الإسرائيلي والسوري.

وردا على سؤال وجهه له الموقع الإسرائيلي إن كان يتوقع ردود أفعال سورية حول مشاركته وزيارته لإسرائيل؟ زعم عون بأنه سيكون مهددا بالقتل: “في سوريا سيقولون انه يجب قتلي، لكن هذا لن يمنعني من القيام بما انا مؤمن به”.

ولم يسبق أن شارك أي رياضي سوري في مناسبات رياضية داخل الأراضي المحتلة، كما لم تسجل أي مواجهة بين رياضي سوري وأخر إسرائيلي في شتى الألعاب الفردية والجماعية الدولية منها والإقليمية، وبذلك يكون عون أول رياضي سوري يزور إسرائيل، أو يواجه لاعبا إسرائيا في تاريخ الرياضة السورية.

اترك رد

scroll to top