تزامنا مع تشييع سليماني .. سوريون يحتفلون أمام القنصلية الإيرانية في هامبورغ

متظاهرون سوريون أمام القنصلية الإيرانية في مدينة هامبورغ الألمانية 04.01.2020 - ناصر الزايد

تزامنا مع تشييع قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني اليوم السبت، نظم عدد من اللاجئين السوريين مظاهرة أمام القنصلية الإيرانية في مدينة هامبوغ الألمانية.

وردد المتظاهرون شعارات نددت بالتدخل الإيراني وأخرى تعبر عن فرحهم بمقتل سليماني،كما وزعوا الحلويات فيما بينهم وعلى المارة، وسط غياب أي ظهور للديبلوماسيين الإيرانيين في القنصلية.

وقال الناشط السوري ومنظم المظاهرة، “ناصر الزايد”،لــ نورث24: إن المظاهرة كانت بمثابة احتفالية فرحا مقتل الإرهابي قاسم سليماني، الذي قتل آلاف السوريين وجوع وشرد عشرات الألاف،وغيرهم من العراقيين واليمنيين، لذلك أردنا أن يعلم المسؤولون الإيرانيين أن سليماني كان مجرما، لا شهيدا كما يروج إعلامهم.

وأضاف الزايد: لقد تعمدنا أن نظهر فرحنا بمقتل الإرهابي سليماني، حتى أن عددا من المشاركين قاموا بتوزيع الحلويات لعى بعضهم البعض وعلى بعض المارة، لافتا إلى عدم ظهور أي من موظفي القنصلية طيلة فترة المظاهرة.

وأشار الزايد إلى أن دعوته للمظاهرة لاقت استجابة أكثر من 20 شخصا رغم الدعوة إليها في وقت متأخر من مساء السبت، وذلك بعد حصوله على ترخيص من السلطات الألمانية مع حلول منتصف الليلة نفسها.

وشهدت محافظة إدلب ومناطق في ريف حلب مظاهر مشابهة من الفرح وتوزيع الحلوى بعد انتشار نبأ مقتل قائد فيلق القدس الإيراني الذي كان يشرف شخصيا على قتل وتهجير وتجويع السوريين رفقة قوات نظام الأسد الذي يمثل الحليف الأبرز لطهران.

 

اترك رد

scroll to top