تغريدة للرئيس الأمريكي تلاقي ردود أفعال ساخرة

لاقت تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على حسابه على تويتر، أمس الثلاثاء 24 أيلول، ردود فعل ساخرة من صحفيين وكثير من متابعيه.

وتضمنت التغريدة مشاركة للتصريح التي أدلت به الناشطة البيئية السويدية “جريتا تونبيرغ” يوم أمس في قمة المناخ، حيث علق الرئيس الأمريكي عليها قائلا: “إنها شابة جميلة، وتتطلع إلى مستقبل واعد رائع .. من الجميل  رؤية ذلك”.

 

وانهال لاحقا مغردون بردود ساخرة مثيرة ردا على تغريدة الرئيس الأمريكي، بعد أن تبين قيام الرئيس الأمريكي بتكرار تعريفها الشخصي عن نفسها على حسابها الرسمي على تويتر.

حيث غرد أحد المعلقين الصوتيين، ويدعى نائل قبلان مغردا: “مرحبا سيدي الرئيس، هذه الشابة تسخر منك وتخبر العالم بأنك مجرد مهرج”

فيما نشر مغرد أخر رسما كاريكاتوريا يظهر الرئيس الأمريكي يكرر قول غريتا “أنا غريتا”، ومعلقا على تغريدة ترمب .. أنت مثير للشفقة.

فيما علق الصحفي الألماني يوليان روبكه على طريقته:

غريتا تونبيرغ هي الابنة الوحيدة للممثل والكاتب السويدي سفانت تونبيرغ، ومغنية الأوبرا السويدية الشهيرة مالينا إيرنمان، كان الأطباء شخصوا إصابتها بمتلازمة “أسبرغر” منذ أربعة أعوام، وهو أحد أنماط مرض التوحد، يجعل المصابين يتعاملون مع العالم بحساسية زائدة. بدأت رحلتها كناشطة بيئية في/آب العام الماضي، عندما قررت بدء حملة مناهضة للتغير المناخي والاعتصام منفردة أمام مقر البرلمان السويدي.

وأطلقت تونبيرغ على الحملة اسم “العدالة المناخية الآن”. وعلى مدار سبعة أشهر، انضم إليها المزيد من النشطاء وزملاؤها في المدرسة، لتتحول حملتها إلى دعوة اعتصام عالمي يوم الجمعة القادمة.

المصدر: تويتر/بي بي سي

اترك رد

scroll to top