تقرير يوثق حصيلة مرعبة لضحايا التحالف الدولي في سورية

نشرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها بمناسبة الذكرى الخامسة لتدخل قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة في سورية، طالبت فيه قوات التحالف بالمباشرة الفورية بتعويض الضحايا والتحضير لانتخابات محلية شمال شرق سورية.

وخلال عرض الشبكة في تقريرها الأخير إنجازات التحالف الدولي، كشفت أنه نفذ ما يقارب 34 ألف غارة ضمن عملياته العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في كل من سورية والعراق ،وأن تلك العمليات ساهمت في تحرير 110 آلاف كيلو متر مربع من قبضة التنظيم، واطلاق سراح 7.7 مليون شخص كانوا تحت حكمه.

من جهة أخرى قّدر التقرير نسبة الدمار في مدينة الرقة 80% ،ونسبة الدمار في المنطقة الممتدة بين مدينة هجين وصولا الى الباغوز شرق دير الزور بنسبة 70%

وأضاف التقرير ان قوات التحالف الدولي اعترفت بمقتل 1313 مدنياً في كل من سورية والعراق، وأن هذه الحصيلة لا تتجاوز نسبة 34% من الحصيلة الموثقة في التقرير التي تتضمن الضحايا في سوريا فقط.

وسجل التقرير ايضاً مقتل 3037 مدنياً، بينهم 924 طفلاً و 656 سيدة على يد قوات التحالف منذ تدخلها في سورية حتى 23 من أيلول \2019 ، حيث شهد العامان الثالث والرابع الحصيلة الأكبر من القتلى ،وتوزع حصيلة القتلى بحسب المحافظات، محافظة الرقة أولاً ومن ثم محافظتي حلب ودير الزور.

اترك رد

scroll to top