ماكرون يهاجم ضيفه البرازيلي دفاعا عن زوجته

هاجم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره البرازيلي جير بولسونارو ، قائلا إنه أحرج بلاده بالسخرية من السيدة الأولى في فرنسا.

وانتقد ماكرون تعليق بولسونارو ، حيث تم مقارنته للمقارنة بين بريجيت ماكرون بشريكه الأصغر سناً ، كان “غير محترم لزوجتي بشكل استثنائي” وأنه يأمل في أن يكون للشعب البرازيلي رئيس يستحقها قريباً.

وعلق ماكرون في مؤتمر صحفي قائلا:  “إنه لأمر محزن بالنسبة له وللشعب البرازيلي. ربما تشعر النساء البرازيليات بالخجل لسماع ذلك من رئيسهن.”

وكان الرئيس البرازيلي جير بولسارنو، أمس الأحد،علق على منشور نشره أحدهمفي فيسبوك، “أنه يفهم الأن لماذا يهاجم ماكرون بولسارنو”، واضعا صورة لبريجيت البالغة من العمر 66 عامًا مع زوجها ماكرون، في المقابل صورة تجمع بولسارنو بزوجته الشابة البالغة من العمر 37 عامًا ، حيث علق بولسارنو ضاحكا “لا تذلوه”.

وتأتي هذه الخلافات على خلفية انتقادات متبادلة بين الزعيمين، خاصة انتقاد ماكرون لسياسة بوليسارنو البيئية، واستبعاده العمل على حشد جهود دولية لمساعدة البرازيل لتجاوز ما تعرضت له غابات الأمازون من حرائق على مدى الأسبوعين الماضيين.

ويعرف الرئيس الفرنسي بحمايته الشديدة لزوجته ، وكان يتتبعوسائل الإعلام الفرنسية وينتقدها بشدة في حال قامت بالتطفل على حياتها الخاصة أو اساؤا إليها.

المصدر: بلومبيرغ

اترك رد

scroll to top