14 قتيلا لحزب الله في كمين جنوب إدلب

نورث24/إدلب
أعلن مصدر عسكري في هيئة تحرير الشام، اليوم الخميس، أن مقاتلي الهيئة قتلوا 14 عنصر من حزب اللبناني الإرهابي في كمين على محور تل ترعي جنوبي إدلب.

وتدور معارك عنيفة على عدة محاور جنوبي إدلب وشمال حماه بين فصائل المعارضة السورية وقوات الأسد المدعومة روسيا، حيث أعلنت قوات الأسد منتصف ليل الخميس بأنها سيطرت على مدايا قبل أن تنسحب منها بعد ساعات.

ونقل مراسل نورث24 عن مصدر طبي بأن مدنيا قتل بقصف جوي استهدف كفرسجنة جنوب إدلب، إضافة لسقوط قتلى وجرحى في خان شيخون والعاميرية، ولم يتضح العدد النهائي للضحايا بعد.

واستطاعت فصائل المعارضة من صد العديد من محاولات تقدم قوات الأسد، حيث أعلنت عن تدمير دبابة من طراز “T72” ومدفع رشاش من عيار 23mm على محور بلدة سكيك جنوب إدلب.

في سياق متصل، اعلنت هيئة تحرير الشام عن تنفيذ قوات النخبة عملية نوعية على جبهة الكبانة بريف اللاذقية، أسفرت عن مقتل العديد من قوات الأسد وإصابة أخرين، فيما أعلنت الفصائل أنها دمرت 4 دبابات على ذات المحور.

تجدر الإشارة إلى أن فصائل المعارضة استطاعت اسقاط طائرة مقاتلة في سلاح جو الأسد يوم أمس الأربعاء، من طراز “سوخوي22″، وأسر قائدها في وقت لاحق من مساء أمس.

اترك رد

scroll to top