صورة ضابط قتل في سورية على صعيد عرفات .. والتلبية “الموت لأمريكا الموت لإسرائيل”

نورث24/ مكة
كشفت صور نشرتها حسابات لحجاج إيرانيين على وسائل التواصل قبام الحجيج الإيرانيين بإقامة شعائر خاصة بهم، وترديد شعارات سياسية على عكس المطالبات السعودية بالتركيز على شعيرة الحج والابتعاد عن الانشغال في شؤون سياسية.

وأظهرت الصور الحجاج الإيرانيين في خيمة خاصة أقاموها على جبل عرفات، تتصدرها صورة ضابط في الحرس الثوري الإيراني، يدعى “حسين مشتاقي” و الذي قتل في سوريا قبل 4 سنوات.

كما ظهرت صور أخرى ترفع شعارات الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، حيث يبدو في إحداها العلم الإسرائيلي مصمما كأنه يحترق.

وكان التلفزيون الرسمي نقل عن المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي دعوته في رسالة وجهها إلى الحجاج في يوم عرفة، اليوم السبت، الحجاج إلى ما أسماه إلى مشاركة فعالة “لإفشال كيد ومكر العدو”، في إشارة منه إلى صفقة القرن التي تسعى الولايات المتحدة من خلالها إنهاء الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وهو ما يفسر ما أظهرته صور الحجيج الإيرانيين التي تبدو استجابة لدعوة المرشد الأعلى.

ونقل التلفزيون الرسمي عن خامئني قوله في رسالة وجهها إلى الحجاج في يوم عرفة ”الخدعة التي يطلق عليها ’صفقة القرن‘ والتي يجري التمهيد لها من قبل أمريكا الظالمة وأعوانها الخونة تشكل جريمة ليس بحق الشعب الفلسطيني فحسب وإنما بحق المجتمع البشري“.

وكان المسؤولون السعوديون طالبوا الحجيج بالتركيز على شعائر الحج محذرين من استغلالها لأغراض سياسية خاصة مع تزايد حدة التوتر بين السعودية وإيران .حيث يقف اليوم نحو 4 ملايين مسلم على جبل عرفة، والذي يمثل أعظم شعيرة لدى المسلمين حول العالم، وهو اليوم الذي يسبق عيد الأضحى المبارك.

اترك رد

scroll to top