المركزي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة ربع نقطة

نور24/واشنطن

أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي تخفيض أسعار الفائدة يوم أمس الأربعاء للمرة الأولى منذ عام 2008 بمقدار ربع نقطة رغم وجود قلق بشأن الاقتصاد العالمي وتضخم ضعيف في الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة /رويترز/  أن مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض سعر الفائدة القياسي للإقراض لليلة واحدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق من 2.00 في المئة إلى 2.25 في المئة.

وفي بيان له قال: إنه قرر خفض أسعار الفائدة ”في ضوء آثار التطورات العالمية على الآفاق الاقتصادية، إضافة إلى ضعف الضغوط التضخمية“، مبيناً أنه ”سيواصل مراقبة“ كيف ستؤثر المعلومات الواردة على الاقتصاد، وأنه ”سيعمل بالطريقة المناسبة لتعزيز“ نمو للاقتصاد الأمريكي.

وأضاف المركزي الأمريكي أنه لا يزال يرى سوق العمل ”قوية“، إلا أن إنفاق الأسر ”ارتفع“. لكنه أشار إلى أن إنفاق الشركات ”ضعيف“.

وأوضح أن خفض أسعار الفائدة قد يساهم في عودة التضخم إلى المستوى المستهدف البالغ 2 في المئة، لكن لا تزال هناك ضبابية تكتنف تلك التوقعات.

ومن المرجح أن يشعر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخيبة أمل لأن البنك المركزي لم يجر الخفض الكبير في أسعار الفائدة الذي كان يريده، إذا طالما  انتقد ترامب مجلس الاحتياطي الاتحادي ورئيسه جيروم باول لعدم القيام بما يكفي لمساعدة إدارته في جهودها لتعزيز النمو الاقتصادي.

……………………

المصدر.. وكالات

اترك رد

scroll to top