الفرقة الرابعة تستهدف عمال النظافة في الغوطة

ريف دمشق (العدية) – قتل سبعة مدنيين بينهما عاملان للنظافة و جرح العشرات بقصف مدفعي نفذته قوات الحرس الجمهوري و الفرقة الرابعة بجيش الأسد على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة ، أتى ذلك عقب مقتل العشرات من عناصرها في كمين بعقدة للأنفاق على جبهة جوبر يوم أمس ، إضافة لفشلها بتحقيق أي تقدم يذكر خلال محاولاتها اقتحام جبهتي حوش الضواهرة و حي جوبر .

ولم توقف قوات الأسد محاولاتها لاقتحام الغوطة الشرقية منذ شهور عدة ، رغم اتفاق خفض التصعيد الذي وقعته فصائل الجيش الحر في القاهرة برعاية مصرية وضمانة روسية .

و أكد مراسل العدية مقتل اثنين من عمال النظافة في مدينة سقبا وجرح أخرون بعد أن استهدفت ساحاتها و سوقها الرئيسي بالمدفعية الثقيلة ظهر اليوم .

دماء تسيل قرب مكان تباع فيه بعض المحروقات وسط سوق شعبي في سقبا – محمد عبيد

ونقل مراسل العدية في الغوطة الشرقية عن مصادر طبية أن خمسة مدنيين قتلوا و أصيب أخرون بقصف مدفعي استهدف مدينة دوما في الغوطة الشرقية .

كما أضاف مراسل العدية نقلا عن مصادر محلية أن قصفا عنيفا استهدف منطقة المرج وحي جوبر ، فيما سقط جرحى بقصف استهدف عين ترما ، مشيرا إلى سقوط 14 برميلا على بيت جن في الغوطة الغربية .

يأتي هذا التصعيد في وقت ترزح فيه الغوطة الشرقية بريف دمشق تحت وطأة حصار مطبق يفرضه نظام الأسد على نحو 400 الف يسكنون المنطقة ، فيما اطلق نشطاء سوريون حملة اعلامية تطالب بالضغط على الأسد لرفع الحصار عنها .

محمد عبيد – رياض المصري – اسلام الدمشقي

اترك رد

scroll to top