جيش التوحيد : فاتح حسون ومنذر سراس وكنان نحاس لا يمثلون الريف الشمالي لحمص

حمص (العدية) – أعلن جيش التوحيد  في ريف حمص الشمالي التابع للجيش الحر مساء اليوم الثلاثاء ، رفضه لأي حل يخرج به استانا 6 ، لعدم وجود ممثلين عن ريف حمص الشمالي في مؤتمر الأستانة معتبرا أن جيش التوحيد لن يقبل بأي حل يفرض عليهم من الخارج.

وقال العقيد عمر ملحم القائد العام لجيش التوحيد في مؤتمر صحفي عقد في مدينة تلبيسة شمال حمص ،” لن يعترف جيش التوحيد بأي طرح أو تعهدات يتم تقديمها في استانا مع كل من يدعون تمثيل ريف حمص  من العقيد فاتح حسون ومنذر سراس وكنان النحاس لعدم حصولهم على أي تفويض رسمي من الفعاليات المدنية والعسكرية بريف حمص.

و اتهم العمر في مؤتمره الصحفي “كنان النحاس” بالسعي لنقل الملف التفاوضي الخاص بريف حمص الشمالي إلى أروقة المخابرات الدولية للعمل عليه بما يناسب مصالحه الشخصية وسياسة حركته الأم ثانيا ، معتمدا على التسريبات الصوتية التي ظهرت الشهر الفائت في جوال رئيس المحكمة الشرعية العليا بحمص “فراس غالي”.

وأكد العمر أن العمل على اتفاق يفضي لوقف نهائي لإطلاق النار بريف حمص يتم عبر الهيئة المنتخبة مؤخرا بريف حمص والتي بدأت عملها مؤخرا ، وهي الوحيدة المخولة لتسمية ممثليها في أي محفل دولي.

وأشار العمر إلى أن أبناء الريف الشمالي لن يقبلوا بأن تستخدم إيران التي وصفها “دولة معادية” كجسر تعبر من خلاله  إلى مناطق خفض التصعيد بريف حمص الشمالي وحماه الجنوبي .
ولم تتمكن العدية من الحصول بعد على اجابات من الأطراف التي ذكرت في بيان جيش التوحيد.

هيئة التفاوض هي الجهة الوحيدة المخولة بتسمية من يمثلها

وكانت هيئة التفاوض في ريف حمص الشمالي و ريف حمص الجنوبي قد اقرت في جلستها بتارخ 9 /أيلول 2017 ، أنها هي الجهة الوحيدة المخولة بتسمية من يمثلها بكافة الاتفاقيات و الاجتماعات الدولية الداخلية و الخارجية.

كما ويذكر أن ممثلي حركة تحرير الوطن في الريف الشمالي لحمص شاركو في الإجتماع المذكور ووافقوا عليه.

 

وعلى الرابط التالي يمكنكم متابعة البيان المرئي الصادر عن جيش التوحيد:

1 Reply to “جيش التوحيد : فاتح حسون ومنذر سراس وكنان نحاس لا يمثلون الريف الشمالي لحمص”

  1. يقول العميد عبدالرحمن بروك:

    احييكم. واقبل جباهكم واللهم سدد خطاكم. أخوتي بجيش التوحيد واثني على ايديكم. على كشفكم لكل خائن ومتسلق لثورتنا وريفنا ااشمالي من العملاء لاجندات وتحزبات خارجيه وداخليه. ولهم نهايه بأذن الله. وخاصة استانا العهر الفندقي والدعاره اللاأخلاقي

اترك رد

scroll to top
%d مدونون معجبون بهذه: