حضور فراس غالي لخيمة العشرين كاد يفتك بالريف الشمالي

خاص (العدية) ريف حمص – اصيب فراس غالي بجروح طفيفة عصر اليوم خلال اجتماع لجنة العشرين الممثلة للريف الشمالي في المفاوضات مع الجانب الروسي.
وقال شهود عيان للعدية ان اشتباكا وقع عندما دخل ممثل جيش التوحيد مهند صلوح لخيمة الإجتماع المنصوبة عند مفرق المكرمية بين تلبيسة و الرستن ووجد فراس غالي جالسا بين الحضور الذين يمثلون القوى المسيطرة في تلبيسة والرستن والحولة و عقرب.

و اكد مراسل العدية في الحولة ان ممثلي الحولة إلى الاجتماع عادوا مساء سالمين معفرين بالتراب بعد نجاتهم من الاشتباكات التي دارت بالايدي داخل خيمة التحضير للمفاوضات  .

وقال مصدر خاص للعدية إن عراكا بالأيدي جرى بين القيادي في جيش التوحيد منهل صلوح و فراس غالي رئيس اللجنة السداسية للتفاوض مع الروس و عضو المحكمة الشرعية العليا بحمص  ، حيث اتهم الأول الغالي بمحاولته فتنة و تمزيق الريف الشمالي إثر التسجيلات التي تسربت من هاتف فراس غالي الاسبوع الماضي و التي لم ينكرها غالي في تسجيل مصور له و لكنه قال بأن ما بث من التسجيلات مجتزأة.

ونقل شهود عيان عن صلوح قوله لغالي :” بتنقلع انت و رؤوس الفتن من الريف الشمالي ” و لن نسمح لكم باثارة الفتن بين اهل الريف الشمالي.

وأوضح المصدر إن حركة أحرار الشام التي يتولى قيادتها احد ابناء مدينة حمص المقيمين في الريف الشمالي احتجزت فيما بعد عضوي مجلس شورى حمص عن مدينة تلبيسة رغدان الصلوح وعيسى الضاهر ، الأمر الذي دفع بجيش التوحيد للتحرك لاطلاق سراحهما.

وأكد المصدر أن جيش التوحيد حاصر مقر المحكمة الشرعية العليا قرب الرستن ، حتى اطلاق سراح العضوين المحتجزين وتقامت بعض العناصر خلالها اطلاق نار متقطع إلى حين اطلاق سراح ممثلي جيش التوحيد.

ولفت المصدر إلى أن جيش التوحيد نشر العديد من الحواجز داخل الريف الشمالي ، فيما تعرضت لاطلاق النار سيارة دفع رباعي كانت تقل المقدم في حركة أحرار الشام “يوسف حديد” وهو من اهل تلبيسة ، إثر عدم التزامه بالتوقف على أحد الحواجز قرب بلدة غرناطة ، الأمر الذي أسفر عن اصابة أحد مرافقيه.

2 Replies to “حضور فراس غالي لخيمة العشرين كاد يفتك بالريف الشمالي”

  1. يقول سليمان:

    شو بتحبو الكذب والنفاق

    1. يقول Mustafa:

      تفضل ايها السيد : سليمان , أرشدنا إلى اي جملة غير دقيقة .
      ولكم جزيل التقدير

اترك رد

scroll to top
%d مدونون معجبون بهذه: