كيان جديد في الداخل السوري قيد التشكل

خاص – العدية

– سطام الأطرش

– يسعى السوريون بشكل مستمر للبحث عن جسم ثوري يستطيع جمع عشرات المكونات الثورية ، في ظل تفرقها لأسباب قد تكون إيدولوجية أو مناطقية أو اختلاف في رؤية مستقبل بلادهم ، ولم يستطع أي منها جمع هذه الأطياف ، بل إن بعضها لم يستطع التعمير وسرعان ما تلاشى.

كيان جديد يبصر النور على الساحة السورية الشائكة “المجلس الثوري السوري” والذي يسعى مؤسسوه إلى الاستفادة من التجارب السابقة كما صرح رئيسه للعدية.

فقد صرح أسامة العمر رئيس المجلس الثوري السوري للعدية معتمد على نواة صلبة تضم منسقين في جميع المحافظات إضافة لهيئة استشارية وقيادة سياسية يتم اختيارها ضمن معايير وضعها القيمون عليه مشيرا لكونهم أمضوا عاما ونصف من التحضيرات تمهيدا لاطلاق كيانهم الجديد.

وأوضح العمر أن نحو 90 بالمئة من أعضاء المجلس الجديد من الداخل السوري .

وأشار العمر إلى أن مجلسهم يقبل في صفوفه كل من ثار ضد نظام الأسد بقول أو فعل ، وممن يتبنون الخطاب الثوري الجامع بعيدا عن أي إيديولوجية أو حزبية.

 

وبين العمر أن أبرز معايير من سيتم اختيارهم وتكليفهم بأي مهام داخل المجلس :

1- الفاعلية والتأثير
2 – الاختصاص أو الخبرة
3 – القبول و حُسن السمعة
4 – لا يقل عمره عن 25 عام
5 – لا يتبع لحزب أو تيار أو فصيل

وذكر العمر أن المجلس سينطلق على ثلاثة مراحل ابتداءا من شهر تموز الحالي .

وشدد العمر أنهم يسعون لتفادي أخطاء جوهرية كان وقع بها من سبقهم من كيانات تشكلت خلال سنوات الثورة مشيرا لما اسماه المال السياسي الذي أثر سلبا على قرارها السيادي وساهم في تفريغها من مضمونها ومسببا بانهيار بعضها أو استبدالها بمجالس خدمية.

ولفت العمر إلى أن المجلس الثوري السوري سيعمل عبر مكاتبه على إعادة تشكيل تلك المجالس لتصبح فاعلة بالدور المنوط بها ، مبينا أن عملهم الميداني سيكون بالتوازي مع إصدارات توعوية في شتى المجالات.

وأكد العمر أنهم يهدفون لجعل المجلس الجديد ممثلا وحيدا لقوى الثورة بشتى مستوياتها وأنشطتها.

وذكر أنهم ليسوا حزبا أو تيار كما تروج له بعض المواقع الإخبارية ، فالمجلس يسعى لعلاقة تكاملية مع جميع مكونات الحراك الثوري بشقيها العسكري والمدني على حد تعبيره.

2 Replies to “كيان جديد في الداخل السوري قيد التشكل”

  1. يقول اسامة العمر:

    شكرا لكم على الاهتمام

  2. يقول محمد كحيل:

    ارجموا الانا وتخلوا عنها. كفانا ولنعمل على نحن ككل واحد ونترجمها عملا. ولنسعى على تكريس دور المؤسسات.

اترك رد

scroll to top
%d مدونون معجبون بهذه: