| نورث24: مقتل ضابط امريكي على الأراضي السورية

| نورث24

اعلنت مصادر مقربة من المخابرات السورية عن مقتل ضابط أمريكي واثنين من قوات(قسد) بكمين في قرية الوسيعة التابعة لناحية الصور التي تسيطر عليها القوات الكردية بدعم من القوات الأمريكية .

و أكد مراسل سانا في دير الزور مقتل ضابط من قوات الاحتلال الأمريكي واثنين من عناصر “قسد” بكمين نفذه مجهولون لدورية مشتركة من جنود الاحتلال ومجموعات “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي بريف دير الزور.

وذكر مراسل سانا أن دورية مشتركة لقوات الاحتلال الامريكي ومجموعات “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي تعرضت لكمين نفذه مجهولون قرب قرية الوسيعة التابعة لناحية الصور المتاخمة للحدود الادارية لمحافظة الحسكة ما أدى إلى مقتل ضابط أمريكي واثنين من عناصر “قسد”.

وأشار المراسل إلى أنه تم نقل الضابط إلى قاعدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي من ناحية الصور الواقعة عند الحدود الإدارية بين محافظتي دير الزور والحسكة شمال شرق البلاد.

وأقامت قوات الاحتلال الأمريكي منذ سيطرتها على الشمال الشرقي من سورية قواعد لها في مناطق عدة في الجزيرة السورية وتدخل بشكل متكرر أرتالا من الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى قواعدها اللاشرعية عبر المعابر غير الشرعية مع العراق لتعزيز وجودها في منطقة الجزيرة السورية لسرقة النفط والثروات الباطنية السورية والمحاصيل الرئيسة.

يذكر ان قوات “قسد” الكردية تسيطر على ثلاث محافظات أغلبيتها من العرب السنة و ترفع في ساحات المدن العربية صور لأتراك هم زعماء حزب العمال الثوري الكردستاني في تحد واضح لمشاعر السكان .
ويقوم نظام الأسد بحملة تحريض واسعة كان ابرزها حديث الأسد لقناة روسيا اليوم مؤخرا و التي اشار فيها إلى ان نظامه سيتحرك لقتال الأمريكيين الذين يسيطرون على حقول النفط في الشمال السوري و التي كانت تشكل مصدر الدخل الأساسي لنظام الأسد طوال عقود.

اترك رد

scroll to top