بعد إضافته مسجداً لشعاره الرسمي.. جدل بين نادٍ ألماني مشجعيه

شعار نادي كولن الجديد

بشكل موسمي، تعتمد أندية كرة القدم قمصانا جديدة بألوان جديدة وغالبا ما يرافقها رعاة رسميون جدد لتلك الأندية، لكن لإدارة نادي كولن الألماني رأي أخر، وهو فريد من نوعه بعالم كرة القدم خصوصا والمجتمع الألماني عموماً، وذلك بإضافة مسجد إلى شعار النادي الألماني العريق مطلع العام الحالي.

ومع كشف إدارة نادي كولن الألماني لكرة القدم عن قميص الفريق الجديد, ويبدو رسم جامع مدينة كولن الكبير كإضافة على شعار النادي التقليدي، كان لبعض مشجعي النادي ردود فعل غاضبة, فقد وصلت رسالة للنادي من أحد المشجعين أنه سيتقدم بطلب إنهاء اشراكه مع النادي، وذلك بسبب عدم اتفاقه مع وجود المسجد أو توافقه مع الأتراك بحسب نص الرسالة التي نشرها النادي على حسابه الرسمي على تويتر.

رسالة من أحد مشجعي نادي كولن يلغي بها اشتراكه في النادي احتجاجا على إضافة مسجد لشعار النادي

رسالة من أحد مشجعي نادي كولن يلغي بها اشتراكه في النادي احتجاجا على إضافة مسجد لشعار النادي

رد إدارة النادي لم يكن متاخراً، فقد اوضح النادي مباشرة على حسابه بأن النادي يقبل طلب هذا المشجع بكل سرور, مؤكدا أن إدارة النادي لا يعنيها أصول البشر, أو معتقدهم, بل إنها ترحب بالجميع.

وأوضح النادي على حسابه بأن المسجد الذي أضيف إلى شعار الفريق هو رمز للمجتمع التركي الكبير في مدينة كولن، وأصبح جزءًا من أفق مدينة كولن بغض النظر عن شعور بعض المشجعين السياسي تجاه من أقام المسجد والقائمين عليه. ولا يعنيها رأي الكثير من المتعصبين والعنصريين في المدينة.

وشددت إدارة النادي الألماني على أن هذه التغييرات أتت بالتوافق بين أعضاء ومالكي النادي وطبقا للنظام الداخلي والقوانين الألمانية، مشيرة إلى أن النظام الداخلي للنادي متاح للجميع للاطلا عليه أو  من فاته ذلك.

 

اترك رد

scroll to top