فيسبوك تتوقع أن يصبح نصف عامليها “عن بُعد”

فيسبوك تتوقع أن يصبح نصف عامليها "عن بُعد"

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، مخاطبا موظفي الشركة اليوم الخميس ، إن فيسبوك سيتبنى بشكل دائم العمل عن بعد، حتى بعد وإن تم إنهاء الإغلاق والحجر المفروض بسبب كورونا.

وقال زوكربيرج إن أكبر شبكة اجتماعية في العالم ستبدأ “فتح مجال التوظيف عن بعد” بقوة ، متوقعًا أن يصبح حوالي نصف قوتها العاملة  بطريقة العمل عن بُعد على مدى السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

وقال إن الشركة ستتخذ “نهجًا محسوبًا” أكثر مع الموظفين الحاليين استنادًا إلى الوظيفة والأداء، لافتا أنه تم تحديد موعد نهائي مع الأول من كانون الثان/2021 للموظفين لتحديث مواقعهم الجديدة.

وأكدت فيسبوك أنها ملتزمة بخطط توظيف 10000 مهندس وموظف منتج هذا العام ، مشيرا إلى عزم الشركة بناء ثلاثة مواقع جديدة في أتلانتا ودالاس ودنفر الأمريكية، ستمكن العاملين عن بعد للاجتماع مع بعضهم بين الحين والأخر.

وأوضح زوكربيرج أن هذه المواقع هذه ليست بالضرورة مكاتب”، إنما رغبة بإنشاء مقياس.حول تركيز طاقة التوظيف في بعض المدن والوصول إلى مئات المهندسين “.

وتوقع زوكيربيرغ أن توفر الخطة الحالية الكثير من التكاليف المتعلقة بالعقارات والغذاء وتكاليف العمالة، كما ستمنح موظفي Facebook العيش في مناطق أقل تكلفة من وادي السيلكيون.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إعلانات مماثلة في وقت سابق هذا الشهر، حيث أعلنت شركة تويتر أنها ستسمح بالعمل عن بعد إلى أجل غير مسمى.

اترك رد

scroll to top