«فورمولا 1» البحرين بلا جمهور بسبب كورونا

حلبة البحرين الدولية

أعلنت البحرين، اليوم (الأحد)، اقتصار إقامة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان، لهذا العام على المشاركين فقط، حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين ومحبي رياضة سباقات الفورمولا وان.

وذكرت حلبة البحرين الدولية أن السباق سيقتصر على المشاركين فقط وسيتم نقله متلفزاً.

ونوهت الحلبة بما اتخذته مملكة البحرين من إجراءات احترازية وتدابير وقائية حسب المعايير الدولية، أسهمت في احتواء فيروس كورونا (كوفيد – 19) ومنع انتشاره، ما جعل البحرين موضع إشادة وتقدير من منظمة الصحة العالمية في طريقة تعاملها مع الفيروس لاحتوائه ومنع انتشاره.

وأوضحت حلبة البحرين الدولية موطن رياضة سباق السيارات في الشرق الأوسط، أنها تحرص على تلبية تطلعات محبي سباقات الفورمولا وان لما يتمتع به سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان من إقبال جماهيري كثيف سنوياً كحدث أساسي في التقويم الدولي للفورمولا وان، ولكن تبقى سلامة الجميع أولوية مهمة.

وأمس، رصدت وزارة الصحة البحرينية، 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا «كوفيد – 19»، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 62 حالة.

وأظهرت الإحصائيات المنشورة عبر موقع وزارة الصحة البحرينية، أن حالة واحدة بحاجة إلى عناية، فيما توجد 61 حالة لا تحتاج إلى علاج.

وأجرت الوزارة حتى الآن 6420 فحصاً طبياً، تبينت أن نتائج 6358 منه سليمة، وما زال عدد الحالات التي تعافت من الفيروس حتى الآن 4 حالات.

وفي خطوة تهدف إلى منع تفشي الفيروس في البلاد، وتزايد الإصابات، أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر خليل المؤيد، صدور تعميم إلزامي لجميع مكاتب السفر والسياحة بالوقف الفوري للعروض الترويجية للسفر إلى إيران، التي تزايدت فيها أعداد الإصابات مؤخراً.

كما أوضح المسؤول البحريني أن الإجراء يأتي في إطار الجهود الوطنية المشتركة لجميع الجهات الحكومية لمكافحة «كورونا»، والحد من انتشاره.

اترك رد

scroll to top