سلمتها للجهات المعنية.. “قسد” تعتقل فتاة بتهمة انتماء والدها للجيش الوطني

سلمتها للجهات المعنية.. قسد تعتقل فتاة بتهمة انتماء والدها للجيش الوطني

اعتقلت قوات سورية الديمقراطية، “قسد” اليوم الثلاثاء، امرأة خلال محاولتها الوصل من مناطق سيطرتها إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني في بلدة سلوك شمال الرقة.

وبحسب ما نشره حساب “ANHA عربية”  على فيسبوك، والمقرب من قوات سورية الديمقراطية، فإن قوى الأمن الداخلي في ناحية عين عيسى ألقت القبض على”رهف حسن صالح – 21 عاماً”، وهي مهجرة من مدينة حمص، بتهمة كونها ابنة أحد عناصر  الجيش الوطني السوري الذي تدعمه تركيا، مشيرة إلى أن اعتقالها أتى أثناء محاولتها الوصول إلى بلدة سلوك في ناحية تل أبيض، والانضمام للمرتزقة على حد زعمها.

وأفاد الحساب بأن “والد الفتاة، “حسن خليل صالح”، مقاتل في صفوف المرتزقة عام 2012”. بالرغم من أن تأسيس الجيش الوطني الذي تدعمه تركيا وسبق له خوض معارك مع قوات

وذكر الحساب بأن عملية الاعتقال إلى اعتقالها حدث في قرية شيخ حسن شرق ناحية عيسى من قبل قوى الأمن الداخلي، وتم تسليمها إلى من أسماهم “الجهات المعنية”، دون معلومات تفيد بأنها كانت تنوي الالتحاق بصفوف الجيش الوطني.

وأشارت “ANHA عربية” إلى أن قوى الأمن الداخلي والترافيك  ألقت القبض على ثلاثة نساء قال بأنهم يتبعون لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وذلك خلال محاولتهن الانتقال من مدينة عين عيسى إلى مدينة تل أبيض أيضاً.

اترك رد

scroll to top