خاص| نورث24 : الجيش الألماني ينتشر لخدمة مرضى كورونا

خاص| نورث24
نشر الجيش الألماني امس مجموعات من عناصره في مدينة هانوفر شمال ألمانيا  وفقا لصفحة سوريون في هانوفر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بووك.
واضافت المجموعة أن الجيش الألماني خصص رقم هاتف ساخن للمساعدة والدعم في حال كان المتصل  غير قادر على التسوق أو الخروج للشارع.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كرامب كارينباور قد صرحت في وقت سابق ، في برلين، إن بلادها ستعبئ قواتها المسلحة وتستدعي احتياطيات الجيش لدعم جهود الحكومة في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

و قالت كارينباور، خلال مؤتمر صحفي، “نحن نستعد لسيناريو أسوأ الحالات حيث يصاب عدد كبير جدا من الناس ولدينا الموارد البشرية للمساعدة”، مضيفة أن قدرات احتياطيات الجيش يجب أن تستخدم بشكل معقول، وتابعت قائلة: “سيكون هذا مهما، خاصة إذا استمرت الأزمة لفترة أطول”.
وطمأنت وزيرة الدفاع الألمانية مواطنيها بأنهم سيكونون قادرين على الاعتماد على القوات المسلحة الألمانية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، مضيفة “مكافحة الفيروس ماراثون”.

وزيرة الدفاع الألمانية

شبيغل: فرنسا تطلب مساعدة الجيش الألماني لمواجهة كورونا

من جانب آخر قالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية إن تفشى فيروس كورونا المستجد في فرنسا جعل النظام الصحي الفرنسي يستنفد كل طاقته في مواجهة الوباء. وأضافت المجلة على موقعها بالإنترنت أنها علمت من مصادر خاصة أن باريس ترغب في الحصول على مساعدة سريعة من الجيش الألماني الاتحادي.
وتفيد شبيغل أنه بناء على ملحوظة داخلية للجيش الألماني فإن باريس لا تبحث فقط عن المساعدة الإدارية من خلال معدات الطيران الخاصة بالجيش الألماني ولكن تبحث أيضا نشر اللواء الفرنسي الألماني المشترك، ولا يعرف حتى الآن فيما سيتم استخدام الجنود. ويدرس الجيش الألماني إمكانية المساعدة وكيفيتها، حسب شبيغل.

يذكر أن ألمانيا  تستضيف بالفعل مرضى من فرنسا وإيطاليا. فقد أعلنت ولاية هيسن الألمانية يوم الخميس أنها ستعالج 14 حالة إصابة شديدة بالكورونا من فرنسا وإيطاليا، ويأتي عشرة منهم من منطقة إميليا رومانيا في إيطالية وأربعة من منطقة غراند إيست الفرنسية.

اترك رد

scroll to top