“ابن حيان” توزع دواء الكورونا الأسبوع المقبل

| نورث24

قال الدكتور رشيد الفيصل مالك شركة ابن حيان للصناعات الدوائية أن شركته على أبواب ان تطرح إنتاجها من دواء الهيدروكسي كلوروكين خلال اسبوع.

أعلنت شركة ابن حيان للصناعات الدوائية عن اقتراب إنتاج دواء الهيدروكسي كلوروكين الذي تم اعتماده عالميا لعلاج كورونا كما تم اعتماده من قبل وزارة الصحة ليكون ضمن البرتوكول العلاجي لمرضى كورونا في المشافي السورية.

ووفقا لما اوردته “صاحبة الجلالة” توقعت شركة ابن حيان أن يكون الدواء متوفرا خلال عدة أيام علما أن الشركة كانت قد حصلت على ترخيص إنتاجه منذ عام 2006 و أنتجت كميات محدودة منه إلا أنها الآن بصدد إنتاج كميات كافية لسورية.

و قال الدكتور رشيد الفيصل صاحب شركة ابن حيان إن الصناعة الدوائية في سورية جيدة وأن السوريين على مدار التاريخ كانوا صناع الصحة في المنطقة وخلال الحرب لم تتوقف معظم الأدوية رغم كل الصعوبات و رغم آلية التسعير المجحفة في ظل ارتفاع التكاليف.
ووعد الدكتور رشيد الفيصل أن يكون الإنتاج بأعلى جودة مؤكدا أن التقنيات العالية متوفرة لذلك.

ويعتبر الدكتور رشيد الفيصل من بناة الدواء السوري عبر أربعة أجيال من عائلة واحدة حيث أسس جده رشيد الفيصل صيدلية الاستقامة عام 1908 في حمص، وفي عام 1952 أكمل المشوار ابنه الصيدلاني ظهير الفيصل الذي أسس نواة لمعمل أدوية أصبح يعرف بمعمل ميديكو عام 1958 ليؤسس بعدها معمل ثاني اسمه ميديوتيك.

وفي عام 1992 افتتح الصيدلاني رشيد ظهير رشيد الفيصل معمل ابن حيان وتابع ابنه الصيدلاني ظهير الفيصل الانتماء للصيدلة وأصبحت الآن مجموعة رشيد الفيصل تضم خمسة معامل حفرت أسماء منتجاتها في ذاكرة السوريين ونالت شهرة وضعتها في المراتب الأولى .

اترك رد

scroll to top