الهلال الأحمر يشدد حصار الحولة

حمص (العدية) – قال مصدر خاص لوكالة العدية إن فرعي الهلال الأحمر في منطقة تلدو  إضافة لريف حماه الجنوبي رفضا تسلم قافلة للهلال الأحمر السوري كانت معدة للوصول إلي المنطقة ، بسبب تخفضيض حصة هذه المناطق بنحو 40% منها ، وأن دخول القافلة تأجل حتى إشعار أخر .

وأوضح مصدر خاص في شعبة كفرلاها للهلال الأحمر لمراسل العدية أن مسؤولي المنطقة وفرع الهلال الأحمر فيها رفضا القافلة القادمة بسبب التخفيض الكبير في الكميات المنخصصة للمنطقة ، مشيرا أن التخفيض لمنطقة تلدو كان بنسبة 30 % ، فيما بلغ تخفيض حصة ريف حماه الجتوبي 45 % .

وأكد المصدر أن أن وفد الأمم المتحدة رفض الدخول للمنطقة لمناقشة أسباب التخفيض و الإطلاع على الوضع الإنساني في المنطقة .

وأضاف المصدر أن قرار الرفض خلال اجتماع مع وفد الهلال الأحمر السوريي ، وأنه تم كان بحضور جميع النقاط التابعة لشعبة كفرلاها للهلال الأحمر وممثل عن المحكمة الشرعية في الحولة و رئيس مجلس الحولة الموحد وبعض الوجهاء من منطقة الحولة وبلدات ريف حماه الجنوبي .

وأشار مراسل العدية أن وفد الهلال الأحمر أخبر مسؤولي المنطقة وشعبة الهلال الأحمر فيها بأن يتوقعوا هذا التخفيض مستقبلا ، لافتين أن هذا التخفيض عائد لقرار من الهيئة العليا للإغاثة .

تجدر الإشارة إلى أن حركة أحرار الشام الإسلامية وفصائل الجيش الحر في منطقة الحولة وريف حماه كانت أعلنت أن مستعدة لتقديم كل ما يلزم لتأمين دخول الوفود والقافلة وخروجها من المنطقة .

حسن لالو

اترك رد

scroll to top