التربية الفرنسية: العودة للمدرسة في ٤ ايار و كورونا الحكم

أكد وزير التربية الفرنسي “جان ميشيل بلانكير “يوم الأحد ..أن العودة المتوقعة للعمل المدرسي سيكون في 4 مايو, رابطاً ذلك بتطور وباء كورونا في فرنسا.

ونقلت وكالة أ ف ب عن بلانكير قوله: “إن هذا ليس اعلاناً, ولكن نتوقع ذلك.. و كل شيء سيتوقف على تطور الفيروس التاجي / كورونا /,  مشيرا إلى أن “وزارة التربية” تنفذ خططها التدرسية في هذه الأزمة وفقاً لما تتلقاه من وزارة الصحة الفرنسية”.

وأوضح الوزير أن العودة الطبيعية للمدارس تكون في 4 أيار, بعد عطلة الربيع, ولكن كل ذلك مرهون بتطورات الوباء.. مبيناً أنه لن تمس العطلة المدرسية الصيفية المقررة.

وأشار بلانكلير إلى أن الخيار المتاح الآن هو الحفاظ على موعد اختبارات الشهادات, وخاصة البكالوريا في موعدها نهاية العام الدراسي الحالي, مالم تحدث أمور غير متوقعة.. ومع ذلك فنحن نعمل على سيناريوهات متعددة لأي طارئ.

من جانب أخر أكد وزير التربية الفرنسي أن هناك خطة دعم مجانية, ستطبق في نهاية شهر أب للتلاميذ الأكثر تضرراً من التعليم في المنازل, والذين هم بحاجة لمتابعة خاصة .

يشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا التاجي تجاوز حتى اللحظة تجاوز عتبة ال 15 ألف مصاب ونحو 700 حالة وفاة منذ بداية الشهر الحالي .

 

اترك رد

scroll to top